مطور لعبة A Way Out ينتقد لعبتي The Walking Dead و Detroit و يرى انه مبالغ فيها..

تعد لعبة A Way Out احد الالعاب التي تعتمد على طريقة السرد السينمائية التي تشبه الى حد ما العاب قدمت نفس التجربة مثل The Walking Dead و Beyond: Two Souls و اللعبة القادمة لنا قريبا Detroit: Become Human و لكن على ما يبدو ان مخرج اللعبة جوزيف فارس يعترض على هذه المقارنة.

جوزيف تحدث في لقاء خاص مع موقع WCCFTech قال فية ان العاب Telltale Games و Quantic Dream المطورين للالعاب التي ذكرناها بالاعلى مبالغ فيها الى حد كبير و القصد هنا في التقديم السينمائي الذي تعتمد عليه تلك الالعاب و اضاف انا اريد ان اتحكم بشكل اكبر باللعبة و بالشخصيات صحيح انك في تلك الالعاب ستكون مؤثر على مجريات الاحداث و لكن في الحقيقة انت لا تتحكم بها بالشكل المطلوب و الكامل.

و اضاف جوزيف ان مقارنة لعبته مع هذه الالعاب قد يكون صحيح من الناحية السينمائية و لكن من حيث التحكم و التاثير على مجريات الاحداث فالامر مختلف تماما, اما من ناحية التأثير على مشاعر اللاعبين فقال جوزيف انه لا يهتم ما اذا كان اللاعب سيفرح او سيبكي او سيغضب او سيحزن و لكن ما يهمه هو ان يجعل اللاعب يشعر باللعبة و يندمج معها بالطريقة الصحيحة.

لعبة A Way Out تركز بشكل كبير على اللعب التعاوني لشخصين سواء عبر الانترنت او عبر الشبكة المحلية و سيكون نظام اللعب متكامل لكلا الشخصيتين فاذا كانت احد الشخصيتين تقوم بتشتيت احد الحراس فستقوم الثانية بالتسلل و هكذا و ستصدر على الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي في 23 مارس القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button